هذه هي تنبؤات التقنية لسنة 2017 ل “جويل كوم”

قام جويل كوم (Joel Comm)  هو مؤلف متخصص في التسويق الرقمي ببث مباشر وعرض في هذا البث عن تنبؤات حول العالم الرقمي لسنة 2017، وقد صرح بثلاث تنبؤات رئيسية لكنها تحمل في طياتها الكثير من التحليلات والتوقعات التي قد تجلبها لنا السنة القادمة والتي قد تؤثر على حياتنا الرقمية، وهده البعض منها : 


 

انتشار تقنيات الواقع الافتراضي

يشير (جويل) إلى أن تقنيات ومنتجات الواقع الإفتراضي سوف تنتشر أكثر، وسيتبادلها الأشخاص كهدايا في الأعياد، ربما ما دفعه لتوقع ذلك هو الإهتمام الكبير من قبل الشركات الكبرى لتطوير أدوات وتطبيقات الواقع الإفتراضي، فنحن الآن نرى العديد من الشركات الكبرى في مجال التقنية تضع بصمتها في هذا المجال، شركات مثل فيسبوك – مايكروسوفت – إتش تي سي – سامسونج – وغيرها قادمٌ في الطريق.

سناب شات سيطلق خدمة البث المباشر

ما يدفع (جويل) للاعتقاد بأن سناب شات سوف يوفر خدمة البث المباشر هو منتجهات الجديد (نظارات سناب شات) والتي سهلت عملية التصوير المباشر لأي مشهد أو منظر يقع أمام المستخدم ومن ثم إرساله بسهولة إلى متابعيه عبر حسابه، هذه النظارات مناسبة جداً للبث المباشر وسيكون من الرائع استخدامها لبث الأحداث والوقائع إلى مختلف أنحاء العالم، إذا فالأدوات جاهزة، ولم يبقى إلا انطلاق الخدمة.

الاستحواذ على تويتر من قبل شركة إعلامية

 يتوقع (جويل) أن شبكة التواصل الإجتماعية (تويتر) سوف يتم شرائها من قبل إحدى الشركات الإعلامية، نعم لقد كان واضحاً في هذا الأمر، فهو يعتقد أن من سيشتري الشبكة هي شركة متخصصة بالإعلام وليس بالتقنية، وذلك لأن تويتر يمتلك تطبيق (بيرسكوب) المتخصص بالبث المباشر، والبث المباشر أمر يهم شركات الإنتاج الإعلامي، حيث يمكن استخدامه في الكثير من الأنشطة الإعلامية مثل بث الفعاليات المباشرة وتصوير الأحداث العاجلة.

  البث المباشر : الرابط



مدون عربي مغربي ، 23 سنة ، أحب التدوين وخصوصا التدوين التقني و الفكرة من هده المدونة هو مشاركة أفكار وجديد التقنية .. والله ولي التوفيق .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة