ابتكار ياباني جديد يدعوك للذهاب إلى المرحاض في الوقت المناسب " Dfree




كشفت شركة يابانية النقاب عن “دي فري” Dfree ، وهو جهاز يتيح للمستخدمين استباق تحديد الوقت الذي يتعين عليهم الذهاب إلى الخلاء، ويستهدف في المقام الأول مرضى “السلس البرازي”، أو أولئك الذي يحتاجون مزيدًا من الوقت للعثور على مرحاض.
ويُرتدى الجهاز الجديد، الذي طورته شركة تحمل اسم “تريبل دبليو جابان” Triple W Japan، على الملابس الداخلية أسفل البطن، وتقوم فكرته على مبدأ مراقبة حركة الأمعاء، وهو يتنبأ بالإفراز البرازي باستخدام أمواج فوق صوتية.
وكشفت الشركة اليابانية عن ابتكارها الأسبوع الماضي، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سيتك” CEATEC خارج العاصمة طوكيو، ولم يُطرح للبيع بعد، ولكن يُتوقع أن يتوفر في الأسواق بحلول ربيع العام المقبل.

وتعاني اليابان في الوقت الراهن من أزمة تزايد عدد المسنين، إذ يُتوقع بحلول عام 2060 أن تتجاوز نسبة الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا نحو 40% من اليابانيين، مع انخفاض عدد السكان بنسبة 30% إلى أقل من 90 مليونًا.
وتقول الشركة إن الهدف الأساسي ليس المسنين، فالجهاز يعمل أيضًا على الأطفال. وفي حين يتعين على الشركة أن تعمل أيضًا على كيفية تأمين الجهاز على طفل صغير، فإنه يُعتقد أنه قد يكون مفيدًا للأطفال ويساعد الآباء والأمهات أثناء تدريب أطفالهم على استعمال المرحاض.

مدون عربي مغربي ، 23 سنة ، أحب التدوين وخصوصا التدوين التقني و الفكرة من هده المدونة هو مشاركة أفكار وجديد التقنية .. والله ولي التوفيق .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة