جوجل تطرح إضافة الترجمة خل كل تطبيقات في أندرويد 6.0




أعلنت شركة جوجل عن طرح إضافة الترجمة داخل التطبيقات في النسخة الأخيرة 6 من نظام أندرويد التي تحمل الاسم مارشميلو Marshmallow. 

الكثير منا كان يعاني في مشكلة الترجمة عند المحادثة في بعض التطبيقات مثل الواتس آب حيث كنت تحتاج الذهاب إلى تطبيق جوجل ترجمة ... أما المتميز في هذا الإصدار 6 لأندرويد هو أنه لاتحتج الإنتقال إلى تطبيق الترجمة المعروف ويتيح لك الترجمة بأكثر من 90 لغة أيضا .  



 وقالت جوجل في تدوينة نشرتها اليوم إن أكثر من 500 مليون يستخدم ترجمة جوجل يقومون يوميًا بترجمة ما يزيد عن 100 مليار كلمة، وهو رقم تتوقع أن يزيد بعد توفير الترجمة داخل تطبيقات نظام أندرويد.

ووفّرت جوجل واجهة برمجية Application Program Interface تُتيح للمُطوريين الاستفادة من مكتبات جوجل وتضمين هذه الميّزة أيضًا داخل تطبيقاتهم.
ويحتاج مُستخدمو نظام أندرويد للتحديث إلى النسخة الأخيرة 6 وتثبيت تطبيق ترجمة جوجل على الجهاز، بعدها يُمكن تحديد أي نص داخل التطبيقات ليظهر خيار الترجمة Translate.


ونشر موقع Android Police مع بداية شهر سبتمبر/أيلول المُنقضي خبرًا يُفيد بوجود هذه الميّزة في النسخة 4.3 من تطبيق ترجمة جوجل لنظام أندرويد، دون معرفة فيما إذا كانت ستدعم جميع نسخ أندرويد أم فقط النسخة الأخيرة.

مدون عربي مغربي ، 23 سنة ، أحب التدوين وخصوصا التدوين التقني و الفكرة من هده المدونة هو مشاركة أفكار وجديد التقنية .. والله ولي التوفيق .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة