زر ديسلايك فيسبوك هذا هو سبب تأخيره




صرح مارك زوكربيرغ، مؤسس ومالك فيسبوك،  في مقره ليعلن أن الموقع سيضيف قريبا إضافة زر “عدم الإعجاب” أو الـ”ديسلايك” الذي كان منتظر من بعض المستعملين لهذا الموقع الإجتماعي.
برر رئيس الشركة بأنه سيكون طريقة جديدة ليعبر الناس عن آرائهم . وأضاف: “مئات الناس طلبوا هذا الزر، واليوم يوم خاص لأقول إننا نشتغل عليه، وقريبا سنقوم بإجراء اختبار عليه”.

وقال أيضا من الضروري وضع هذا الزر كتعبير لحالة حزن مثلا أو مأساة ... للتعبير عن المواساة  فمن المنتفد أن تضغط  " لايك " على مثل هذه الحالات .حسب ما قال الرئيس للشركة ، وأعرب بعض مختصون بأنهم يحذرون من هذا الزر الجديد والذي قد يأتي معه ببعض وقد يحول الفيسبوك إلى ساحة عدائية إن صح التعبير أو قد يتسبب بخلق المشاكل بين أصدقاء أو الأحبة بينهم ولو حتى كانت الضغطة غير مقصود حسب رأي المختصين  

بسبب ذلك تردد رئيس الشركة طيلة هذه السنوات عن وضع مثل هذا الزر يعود، كما قال في حديثه، إلى أنه لم يرغب بأن يكون هذا الزر وسيلة للتقليل من قيمة ما ينشره الآخرون في حساباتهم.

تخوفات مبررة كما يشير بعض المختصين الذين يؤكدون أن ضغط زر “ديسلايك” على صور الأصدقاء أو صور أطفالهم وأشيائهم المفضلة سيكون أمراً عاطفياً قاسياً، وسيثير مشاكل وأزمات بين الأصدقاء والمعارف.

آ

مدون عربي مغربي ، 23 سنة ، أحب التدوين وخصوصا التدوين التقني و الفكرة من هده المدونة هو مشاركة أفكار وجديد التقنية .. والله ولي التوفيق .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة