جوجل تعمل على زيادة حجم تطبيقات أندرويد إلى 100 ميجابايت





عملت جوجل المالكة لأندرويد بتحديث سوقها الخاص لتطبيقات  جوجل بلاي بحيث أصبح يدعم حجم أقصى للتطبيقات 100 ميجابايت، وللعلم وكان  يدعم سابقاً تطبيقات يصل حجمها لحد 50 ميجابايت فقط.

 وأعلنت جوجل : “ان الهواتف والأجهزة الذكية اليوم لديها قوة كبيرة يمكن استخدامها في وضع تعدد المهام والسماح بوجود ألعاب ذات كثافة رسوميات عالية، ونحن نتفهم أن هنالك تحدي لدى المطورين لتقديم تجربة استخدام لتطبيقاتهم متوافقة مع العتاد المتوافر في الأجهزة، ولذلك قمنا بزيادة حجم التطبيقات التي يمكن للمطورين إضافتها لمتجر جوجل بلاي في سبيل تسهيل الأمور عليهم”.

 وكما ذكرت الشركة أن هذا التحديث سيساعد مطوري ألعاب ولبرامج في منح تطبيقاتهم أكثر جودة وأكثر حرية في برمجة تطبيقاتهم دون الخوف من تعدي المطلوب من الميجابيت  كما ستستفيد أيضا جوجل من هذا . 


وكأحد أسباب هذا التثتبيت , فإن أحدث إصدار لتطبيق فيس بوك لنظام أندرويد يبلغ حجمه 44.64 ميجابايت، وفي حال رغبة فيس بوك زيادة الميزات المقدمة ضمن التطبيق من المحتمل أن يزيد حجمه عن 50 ميجابايت مما كان من غير الممكن.
وسيستفيد المطورين من زيادة حجم التطبيقات من ناحية تطوير تطبيقات أكثر تعقيداً وتحتوي على مميزات أكثر، ويساعدهم على الاستفادة من الطاقة الكاملة للهواتف الذكية ومعالجاتها، وتعتبر هذه الخطوة نقلة كبيرة من جوجل إلى الأمام بالنسبة لمطوري تطبيقات أندرويد.

مدون عربي مغربي ، 23 سنة ، أحب التدوين وخصوصا التدوين التقني و الفكرة من هده المدونة هو مشاركة أفكار وجديد التقنية .. والله ولي التوفيق .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة